سن اليأس

سن اليأس 

قال الشاعر : الا ليت الشباب يعود يوما” لاخبره بما فعل بي المشيب .

لقد مصى عهد الشباب . وودعت ادنيا بوداعه . 

اه” … عليك ايها الماضي الجميل – لقد كنت ميدانا” فسيحا” للامال والاحلام . وكان كل شئ” فيك جميل – حتى فقرى وحاجتي . 

سلام” عليك ايها الشباب الذاهب- ابكيك من قلبي لا لآني تمتعت فيك بلهو” او لعب”- ولا لآني ذقت فيك من نعيم العيش ماتذوقه الناعمون المترفون . ولا لآني جئت الى الدنيا وبفمي ملعقة” من ذهب . بل ابكيك لانني كنت ارى في سمائك نجم الامل . ابكيك لاني تذكرت الجلسه البسيطه التى كنت اجلسها في غرفتي الصغيره بين اصدقائي .
كانت احلامي بسيطه – ان ابني لي بيتا” جميلا” اعيش فيه عيش السعداء الامنين .
اما اليوم – فكل ما افكر فيه ان ابني لي قبرا” بسيطا” يضم رفاتي . فالموت نهاية كل حي – واني مفارق الحياة وشيكا” ان لم يكن اليوم فغدا” . ولم يبقى امامي الا ان اعد عدتي لتلك الساعة الرهيبه ..
فوالله اني ما اتيت معصية في حياتي . ولا شككت يوما من الايام في ايه من أيات الله . وكتبه ولا في ملائكته ورسله ولا في قضائه وقدره ولا اذعن لسلطان غير سلطانه . فأمثالي لايملكون في هذه الحياة من سعاده غير سعادة التقرب الى الله ولا نعرف لنا ملجاء نلجاء اليه من هموم العيش الا الله .
فوداعا” يا عهد الشباب .. فقد ودعت بوداعك الحياة

اترك رد

