الثانويه العامـــــــــــــــه

الى الذين لم يحالفهم الحظ هذه السنه …
ايها الطالب : ـ خفف على نفسك قليلا” ولاتحزن وتبكي كثيرا” . فالامر اهون مما تظن واصغر مما تفكر واعلم انك لم تسقط في حفرة” عميقه لا خلاص لك منها ابد الدهر .
ايها لطالب :ـ انني انصحك ان تجلس مع نفسك قليلا” فأن وجدت انك قد سعيت . واعددت . وبذلت . كل ما في وسعك . فأقول لك . لاتحزن على مصاب لم يكن بسبب اهمالك . فانك لم ترتكب جنايه من جنايات نفسك عليك .ولم يكن ما اصابك من اعمال يديك .
ولكن .. ان وجدت انك قد قصرت . فأقول لك بأنه لن ينفعك حزنك ولابكاءك . فكان الاجدر بك ان تعمل وتحسب حساب هذه الساعه وهذا الموقف قبل الان وقبل فوات الاوان .
عزيزي الطالب .. لاتجعل لليأس سبيلا” الى نفسك واجعل غدك يكون افضل من امسك . واعلم انك تستطيع بجهدك ومثابرتك ان تعوض ما قد فاتك . فأمض للامام ولا تلتفت وراءك . وقل لامك وابيك واختك واخيك واصدقائك بلا خجل ولا استحياء . ان الذي وهبني عقلي لم يسلبني اياه وان الذى خلقني سوف يهديني.
وقم واعمل بجد ونشاط وتزود من العلم والمعرفه واستكمل ما ينقصك . وتقدم في عامك المقبل . وكن عالي الهمه . وحذار ان يملك اليأس عليك قوتك وشجاعتك . فتستسلم استسلام العاجز الضعيف .
ايها الطالب .. انك لن تحتاج حتى تبلغ الغايه التي بلغها اقرانك من قبلك الا الى همة” عاليه كهمتهم . فلاتستمع الى مايهمس به حاسدوك فأمضي الى الامام ودع الحاسدون في ضلالهم يتخبطون .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s