ملاحظة

النرجسيه في الحب والزواج

 

 

 

 

 

صورة

قبل سنه من الان زوجني ابي من ابن عمتي . وليته كان جميلا”  , بل ذميما” . ترثارا”. مغرورا” بقوته . .. فكان حين يطلب مني شيئا” فأن أنا وفيت فذاك , وآلا تحول في لحظة” واحده من انسان ناطق الى وحش مفترس . فلايعرف القاموس كلمه او عباره نابيه الا واسمعني اياها …

واكثر ماكان يغيضني منه .؟  انه كان مغرم بالافلام العربيه القديمه , ويحب تقليد الممثلين,  توفيق الدقن , ومحمود المليجي ,ولايحب مهند التركي ولا حسين فهمي …

أمابقية بؤسي وشقاء نفسي ..انه كان يتصور ان الله ماخلقني الا لاكون لعبة” في يديه ..  ..

فالذي حصل انه في احد الايام اراد ان يمازحني , فوقف امامي كالطاووس نافش ريشه.. شامخ انفه.. متباهيا”بعظلاته المفتوله . وصدره البارز , واخذ يقلد حركات الممثل محمود المليجي . وتخيلني في تلك اللحظه فريد شوقي .. وسدد لي لكمه قويه أفقدتني وعيي للحظات ,كدت افقد على اثرها عيني لولا عناية الله ..

ولا ادري لماذا تحملته وغفرت له فعلته …؟ لعله شيئا” من ضعف الاعصاب ..؟

وبعدها بأيام , اراد ان يمازحني مرة”اخرى لينسيني ماحصل في المرة الاولى , فلم يسعفه ذكاؤه بطريقة المزاح الا ان يدس لي ثعبانا” في مغلف ويقدمه لي على انه هديه , وحين فتحته أصابتني حاله من الفزع , وبشهامه تصورها ترضيني أمسك بالثعبان , قربه مني ليهدئني , هزه امام عيني وقال:ــ 

ــ انظري . انه مجرد ثعبان ميت . . اصابني القرف , وصرخت فيه ان يبتعد عني …..

لم يهمه هذا . ولم يحاول ان يفهم .. وتكرر الامر مرات عده , وكان اخرها  , بعد مشاهدته فيلم ابيض واسود وكانت نجوى فؤاد ترقص وتغني وتعزف على الالات الموسيقيه امام محمود المليجي , فبداء يتهكم ويتأفف ويتذمر مني , ويقول ليت لي زوجه مثلها , تحسن الرقص , والغناء , والعزف على الالات الموسيقيه …

حبنها بدات اشك في سلامة عقله  ..  واقول في نفسي كيف  يفضل الزوجه المبتذله المستهتره على الزوجه المحتشمه ..؟ وبعد ان رايت ان العيش معه مستحيل .. وبعد صراع والم بين ردهات المحاكم . خلعته . ورحت ابحث عن رجل غيره . ولايهم ان كان مخلوع او مطلق او ارمل, بدون اطفال .. ولما ييجي هنخلف محمود المليجي .

فكرة واحدة على ”النرجسيه في الحب والزواج

اترك رد

